حسنى عبدالجليل :

ممثل شهير شارك في العديد من الأفلام حصل على إحدى الدبلومات الفنية ثم اتجه إلى التمثيل وقدم طوال مسيرته الفنية العديد من الأدوار الصغيرة تميز فيها بأدوار الشر من أبرز أفلامه  (مستر كارتية و القاتلة و المنسي و بوابة ابليس و جاءنا البيان التالي)  كما مثل في العديد من المسلسلات منها  (أرابيسك و حلم الجنوبي و يوميات ونيس و هند والدكتور نعمان). توفي في عام 2001 عن عمر يناهز 73 عاما .

 

نصر سيف :

تخرج من كلية الاداب جامعة الإسكندرية واستطاع ان يعمل لفترة بشركة الكهرباء كمحصل للفواتير كانت بداية اطلالته الفنية الاولى على يد المخرج نيازى مصطفى وعرف بالفنان الصامت الى أنه كان يظهر كثير بدور الصامت.

ثم قام بعدها بلفت الأنظار اليه من قبل المخرجين الذين استعانوا به بعد ذلك في تقديم عدد كبير في ادوار رجال العصابات كان أكثر ما يميز الفنان نصر سيف عن غيره من الزملاء الذين قاموا بعمل أدوار الشر على الشاشة هو أنه استطاع ان يضيف لادوره التى تمتاز بالشدة والعنف جانبا من الكوميدية التى كانت تلقى قبول كبير لدى الجمهور فعلى مدار أكثر من سبعة وثلاثون عاما قدم خلالها 60 فيلم و 10 مسرحيات و9 مسلسلات .

نصر سيف
نبيل بدر :

تخرج في كلية الحقوق عمل بإدارة العلاقات الثقافية بوزارة الثقافة محامي ثم أنتقل إلى هيئة السينما لكنه ترك الوظيفة كي يتفرغ للعمل في الفن وانتقل بين التلفزيون والمسرح والسينما وقام بالتمثيل في الأدوار الثانوية من المسلسلات لم يستطع الخروج عن اداء الشخصية الكوميدية ولم يتمكن من الخروج من هذا الأطار بالنبرة نفسها والاداء النمطي  ولكن لديه دور مميز في مسلسل رأفت الهجان  تزوج في أواخر أيامه ولم ينجب أبناء ولد فى 17 يناير 1937 ومات فى 25 ديسمبر 1988 وكانت رحلته الفنية قصيرة .

نبيل بدر

ملك الجمل :

من مواليد بورسعيد التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الأنجليزية ثم بالمعهد العالي لفن التمثيل اتجهت إلى الأذاعة والمسرح سافرت إلى فرنسا مع يوسف وهبى وعملت معه في أعمال عديدة و عملت بالفرقة المصرية الحديثة عام 1954.

تعد من اكثر الفنانات اللاتي برعن في أدوار الشر في أكثر من عمل لكن لا يعلم كثيرون أنها بطلة قصيدة «الأطلال» التي كتبها الشاعر إبراهيم ناجي وتغنت بها كوكب الشرق أم كلثوم عام 1966 ولدت فى 29 يناير 1929 ومات فى 23 ديسمبر 1982.

 

ملك الجمل

 

مختار حسين :

ولد مختار حسين فى يناير عام 1905 بمدينة دمياط التي لايعرف اهلها البطالة او الكسل ليعشق الرياضة خاصة رفع الأثقال ويذيع صيته فى  مصر .
وبعدها اختطفته السينما المصرية ليكون اول افلامه “معجزة الحب” والذي تعرف من خلاله علي شريكه العمر الراقصة نبوية مصطفي التي اعتزلت الفن وتفرغت لأسرتها بعد أن أنجب منها بنتا هى الصحفية الكبيرة بهيرة مختار وولداً هو حسين مختار ولم ينجب سواهما ثم شارك فى عدة افلام ومن أبرز مشاركاته السينمائية «قلبي دليلي، وشجرة الدر». .
اشتهر بأدوار القتال فكان بطلا رياضيا شارك في لعبة رفع الأثقال قبل أن يلتحق بالفن حيث حصل على بطولة لوكسمبورج في رفع الأثقال سنة 1931 وشارك في أولمبياد 1936 .
وصلت عدد الافلام التي شارك فيها إلي 24 فيلما اشهرها بابا عريس والعيش والملح ولهاليبو مع الفنانة الشاملة نعيمة عاكف. ولم تستطع السينما ورغم ذيوع صيته أن تنسيه معشوقته الاولي الرياضة فأنشأ نادي مختار لرفع الأثقال والذي استطاع من خلاله أن يقدم لمصر العديد من الابطال الرياضيين مثل أنور مصباح البطل الأوليمبي ومحمود فياض وغيرهما كما كان يتدرب بنادي مختار الرياضي كثير من الفنانين لإتقان أدوارهم السينمائية ومنهم رشدي أباظة وأحمد رمزي .
وتوفي مختار حسين عن عمر يناهز الحادية والستين فى مايو 1966 .