لولا صدقي :

ولدت فى(27 أكتوبر 1923 -8 مايو 2001 )  فأمها إيطالية الجنسية تركتها هى وشقيقتها ثم هاجرت إلى إيطاليا .
عندما أنهت لولا دراستها في “المدرسة الفرنسية بالقاهرة”، وبلغت سن المراهقة أكدت لوالدها حبها للفن ولكنه رفض ولكنها أصرت على موقفها حتى بعد أن حبسها والدها في المنزل وحكت لشقيقتها “صفية” التى اصطحبتها إلى الريجيسير قاسم وجدى الذي قدمها إلى صاحب ملهى ليلي شهير لتتعاقد معه على الغناء باللغة الفرنسية والرقص الذي تعلمته من راقص إيطالي شهير يقيم في مصر، هو “بوللو باستاني”، الذي أخضعها لدورات تدريبية في الرقص الشرقي لتصبح أشهر راقصة في أشهر قليلة ومطربة باللغتين الإيطالية والفرنسية في الملاهي الليلة.
ثم طرقت باب الفن من خلال والدها المسرحي أمين صدقي، ومن أشهر أفلامها «أبو حلموس والمليونيرة الصغيرة وفاطمة وماريكا وراشيل و الأستاذة فاطمة و عريس مراتي» وكان لها تجربة في السينما الإيطالية والأمريكية لكن بأدوار صغيرة.
فهى واحدة من سمراوات الشاشة العربية التى أتقنت أدوار الفتاة العابثة اللعوب في أواخر الأربعينات وبداية الخمسينات وقدمت أكثر من 49 فيلما قامت فيها بأدوار ثانية إلا أنها تركت أثرا في ذاكرة السينما لكنها هاجرت من مصر في الستينات إلى إيطاليا مسقط رأس والدتها .

 

أحمد لوكسر :

ممثل مصرى عمل موظفا في مصلحة الموانئ والمنائر بالإسكندرية وكان قد عمل موظفا قبل أن يلتحق بالمعهد ثم انتقل بعدها للعمل بمصلحة الطرق والكباري بالقاهرة حتى يكون بجانب معهد التمثيل كما أنه عمل بالمسرح المدرسي فهو من مواليدمدينة الاسكندرية في يوم 4 يوليو عام 1930 والتحق بمعهد التمثيل وحصل على البكالوريوس عام 1955 .
و بدأ (لوكسر) حياته الفنية في عام 1952 من خلال دور صغير في فيلم (المنزل رقم 13) ومن أبرز أدواره شخصية اﻷمير الصليبي (رينو دي شاتيون) في فيلم (الناصر صلاح الدين) عام 1963 مع المخرج يوسف شاهين .
ومن أشهر أفلامه «سلام يا صاحبى إسماعيل يس بوليس سرى يوم من عمري بئر الخيانة وكالة البلح » .
بينما كان آخر أدواره الفنية بفيلم (سواق الهانم) عام 1994 وتوفي في الثاني عشر من مايو بذات العام .

 

لطفى الحكيم :

ممثل مصري من مواليد 03 سبتمبر 1901 وتوفى فى 11 أغسطس 1982 .
أدى العشرات من الأدوار الثانوية في السينما والمسرح اشتهر بدور الغزولي في فيلم «الفتوة» بعد أن بدأ حياته الفنية في فرقة رمسيس والساكن الجديد و فى فيلم «اللص والكلاب» 1962 من أبرز أعماله أيضا (دعاء الكروان وحسن ونعيمة وعلي بابا والأربعين حرامي) ومن أشهر أفلامه «لو كنت رجلاً» 1964 و«المجانين فى نعيم» 1963، و«النصاب» 1961  و«إسماعيل يس في السجن»1961  و«نهاية الطريق»1960 .

 


زكريا موافى :

ممثل مصري تخرج من كليه الطب البيطرى لكنه عشق الفن وانضم إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح وعمل معهم في البيانو الأبيض و حواديت و براغييت و موسيقى في الحي الشرقى و وفندق الأشغال الشاقة وعمل مع فؤاد المهندس في أنا فين وأنت فين و سك على بناتك ومن أبرز أعماله المتزوجون وفي المسرح محمد نجم في الواد النمس  كما عمل في المسرح الجامعي .  ومنها إلى السينما « أميرة حبي أنا».وظهر في التلفزيون في مسلسلات عديدة له من الأبناء: سها ومحمد وأحمد .

فيكتوريا كوهين :

ممثلة مصرية من أصول يهودية ولدت عام 1891 وعملت مع يوسف وهبي ونجيب الريحاني في المسرح  واتجهت إلى السينما  عام 1923 في فيلم «برسوم يبحث عن وظيفة»  وشاركت في فيلم «رابعة العدوية» عام 1963 .