سعيد أبو بكر :

من مواليد طنطا محافظة الغربية وتلقى تعليمه في مدرسة طنطا الإبتدائية ثم طنطا الثانوية وحصل على البكالوريا عام 1933 .
في المدرسة انضم إلى فريق التمثيل وكان عضوا بارزا به ومن أشهر المسرحيات التي قدمها على مسرح المدرسة هي مسرحية لويس التاسع .
سافر إلى القاهرة للعمل بها حيث أنه عمل بفرقة رمسيس بأجر شهري 3 جنيهات ولكنه ترك الفرقة وسافر إلى السويس بحثا عن فرصة أفضل للعمل فعمل بوظيفة أمين مخازن بالمجلس البلدي بالسويس في الفترة من 1933 إلى عام 1936 .
ثم عاد مرة أخرى للقاهرة وانضم إلى فرقة أنصار التمثيل والسينما وفرقة فاطمة رشدى وفرقة ملك وفرقة فؤاد الجزايرلى ومع افتتاح زكى طليمات لمعهد المسرح عام 1945 كان سعيد أبو بكر من أوائل الملتحقين بالمعهد ونال إعجاب زكي طليمات حين قدم جزء من  مسرحية البخيل في أثناء تقديمه لدخول المعهد .
حصل على دبلوم المعهد العالي لفن التمثيل عام 1947 وعمل مفتشاً بالمسرح المدرسي إلى جانب عضويته كممثل في فرقة المسرح الحديث ومع بداية الخمسينات أخرج عددًا من المسرحيات منها مسرحية “صندوق الدنيا” ومسرحية “بابا عايز يتجوز” ومسرحية “حواء” ومسرحية “الناس اللي فوق” لنعمان عاشور ومثل في عدة مسرحيات التي أخرجها زكى طليمات  و”مسمار جحا” لأحمد باكثير، و “مريض بالوهم” و”حركة ترقيات”.
مع بداية فرق التليفزيون ترشح سعيد أبو بكر ليكون مديرا لفرقة المسرح الكوميدي عام 1963 وبعد ذلك مديرا للفرقة الإستعراضية الغنائية وقدم مسرحيات منها “بنت بحري” و”حمدان وبهانة” و”القاهرة في ألف عام”.
اتجه إلى السينما بعد أن تعرف إلى المخرج محمد كريم وكان أول دور له على شاشة السينما في فيلم يوم بورسعيد عام 1940 والوردة البيضاء الذي أخرجه محمد كريم. معظم أدواره كانت إما صغيرة أو دور ثان، والفيلم الوحيد الذي شارك فيه بالبطولة كان فيلم « السبع أفندى » ويذكر أنه ارتبط بخطوبة بالفنانة ماجدة لكنها لم تكتمل .

 

سعاد أحمد :

ولدت فى 28 مارس 1907 كانت مونولوجست وممثله إشتهرت في بداية عملها كمنولوجست في شارع عماد الدين إلي أن قدمها المخرج توجو مزراحي في فيلم (العز بهدلة) عام1937 ثم فيلم (ألف ليلة وليلة) عام 1941 مع علي الكسار لتتوالى أعمالها حتى الستينياتمن أبرز أعمالها (ابن حميدو سمارة ومؤامرة) .
لمعت في أدوار الحماة خفيفه الظل كانت تتميز بانها منافسة لمارى منيب إشتهرت في أدوار الحماة خفيفه الظل ورغم قلة أعمالها السينمائية إلا أنها تركت بصمة واضحة في مسيرة هذا المجال حيث مثلت دوراً كبير في فيلم ابن حميدو كحماه أحمد رمزى وإسماعيل ياسين وجسدت في الفيلم دور زوجة عبد الفتاح القصرى وقدما سويا ثنائى كوميدي وكانت مشاهدهما سويا من أبرز اللوحات الكوميدية في السينما المصرية فهي كوميديا تعتمد على الموقف والمفارقة وبعيدة عن التصنع والابتذال مقارنة ببعض نجوم هذا الجيل .
على مدى 28 عاما هو طول مشوارها السينمائي قدمت ما يقرب من 51 فيلم جسدت في أغلبها دور الحماة البسيطة ومن أهم الأفلام التي شاركت فيها “لهاليبو و أحبك يا حسن و غرام وانتقام و عنتر ولبلب و ألف ليلة وليلة و العيش والملح و الخمسة جنية و الأفوكاتو مديحة و زينبو القلب له أحكام ، ابن حميدو” .
توفيت فى 2 أغسطس 1962 .

سامية رشدي

بدأت حياتها الفنية كمطربه في عام 1941 حيث غنت أوبريت شهرزاد و شاركت في 15 مسرحيه منها ياعالم نفسى أتسجن والعبيط وعيله سى جمعة وعملت ممثله قديرة في المسرح القومى إلى جانب العديد من التمثيليات والمسلسلات التلفزيونية .
حيث اعتمدت في تناولها لأدوارها التي تجاوزت الستين عملاً على عدة أنماط متماثلة .
ففي فيلمي «قمر 14» مع محمود ذوالفقار وكاميليا و «غصن الزيتون» مع سعاد حسني وأحمد مظهر هي الأم التي تحرص بشدة على مصلحة ابنتها وتحذرها من غدر الزوج بها في الفيلم الأول وهي الحماة الطيبة التي تضيق ذرعا بزوج ابنتها الغيور في الفيلم الثاني والأم التي يدفعها الخوف على ابنتها إلى التفريق بينها وبين خطيبها المريض بالسل في «خان الخليلي» مع سميرة أحمد وحسن يوسف .
وفى صورة أخرى مغايرة قدمتها للجارة الشعبية الطيبة الحريصة على كرامة ابنتها وعائلتها في رائعة نجيب محفوظ « بداية ونهاية » مع عمر الشريف وآمال فريد ونفس الدور قدمته مرة أخرى في فيلم «المماليك» مع نبيلة عبيد وعمر الشريف أيضاً وهو فيلم تاريخي عن استبداد الحكام بشعوبهم .
وقامت بأدواراً أخرى أكثر شراً فهي تاجرة الرقيق في فيلمي «رابعة العدوية» مع نبيلة عبيد وعماد حمدى التي تحتال على البطلة لاستغلال جمالها في جني المال وهي المغنية الحقودة على نجاح وردة في «ألمظ وعبده الحامولي» .
ولكن يبقى النمط الأكثر ارتباطاً في أذهان المشاهدين وهو دور الأم التي تسعى إلى إفشال علاقة ابنتها بحبيبها وتزويجها قسراً من آخر أكثر ثراء وذلك في فيلمي «سر طاقية الإخفاء» مع زهرة العلا وعبدالمنعم إبراهيم، و«سواق نص الليل» مع فريد شوقي وهدى سلطان .
وتزوجت من الممثل الراحل علي رشدي وأنجبت منه أبنتين .

زكى إبراهيم

اسمه زكي إبراهيم الفيومي فهو من أسرة تركيه ولد فى 9 سبتمبر 1884 وتوفى فى 16 فبراير 1971 وبدأ مشوارة الفنى وهو كبير في السن حيث كان يعمل ضابط شرطة قبل ان يتجه للعمل بالفن ثم فصل وذلك لإصابته في عينه و التحق بعدة فرق مسرحية فرقة رمسيس وفرقة فاطمة رشدى وفرقة على الكسار .
وأصبح لامعا حيث مثل في مسرحيات ادار أمان والشياطين ومسير الحى والبريمادونة وشيخ البلد .
وقام باقتباس وترجمه عدد من المسرحيات ومنها كلنا فى الهوى وقام بتأليف مسرحية شيخ البلد وفي عام 1952 تم تأسيس المسرح العسكري فألتحق به ثم انضم لمسرح إسماعيل ياسين عام 1954 ومثل عددا من المسرحيات معه فى فرقتة .
في أواخر السيتينات أعتزل التمثيل لظروفه الصحية له أبنه ممثله هي الفنانة هدى زكى وأبنتها الفنانة المعتزلة تحية حافظ .
أدى دور العجوز بما يتناسب مع الدور  فهو إما أب أو جد وهو عفريت في فيلم عفريتة هانم وقد منح أدوار لشيخوخه وقارا ملحوظا.
ومن أعمالة ايضا لحن الوفاء، الناصر صلاح الدين، وأمير الانتقام».

علي حسنين :

ممثل موهوب ولد عام 1939 بمدينة الإسكندرية عمل في التمثيل عام 1954  عمل بين السينما والمسرح والتلفزيون .
وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية إلى جانب عددا من المسرحيات، اشتهر بدور «عم زرياب» الذي قدمه في فيلم «أيس كريم في جليم» الذي خاض بطولته النجم عمرو دياب في أول التسعينات والشيخ الضرير في فيلم كيت كات مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز .
توفى فى 12 أغسطس 2015 عن عمر يناهز 76 عاما .