نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل تورتة الايس كريم

الأيس كريم بالفراوله :

المكونات :

3/4 كوب من الدقيق .
1/4 ملعقة صغيرة من الملح .
3 بيضات .
1 ملعقة صغيرة من الفانليا السائلة .
1/2 كوب من السكر ناعم الحبيبات .
3 ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة .
2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال .

مكونات الحشو :

10 حبات كبيرة من الفراولة .
1 كوب من الفراولة المفرومة .
4 أكواب من الأيس كريم الفانيلا .

صورة الخطوة 1 من وصفة تورتة الايس كريم

طريقة التحضير :

قومى بنخل الملح والدقيق في وعاء عميق ثم قومى بوضع البيض و الفانيلا  والسكر في وعاء الخلاط  ثم تشغيل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة 10-12 دقيقة حتى يتضاعف حجم الخليط ويصبح لونه أصفر فاتح انثرى كمية من الدقيق فوق خليط البيض وبعد ذلك قومى بإضافة عصير البرتقال والزبدة المذابة وتحريك مزيج الكيك بملعقة بلاستيكية بخفة حتى يختفى الدقيق مع الحرص على عدم خفق الخليط لمدة طويلة حتى لا يخسر البيض كمية الهواء المكونة خلال الخفق .

قومى بتثبيت الشبك في وسط الفرن وتسخين الفرن على درجة 180 مئوية وقومى بدهن قالب مستدير بمقاس حوالي 20 سم بالقليل من السمن ثم وضع ورقة زبدة في قاعه ونثر كمية من الدقيق في قاعه وحوافه أو على ورقة الزبدة .
سكب خليط الكيك في القالب المدهون، ثم وضعه فى الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن ينضج إخراجى الكيك واتركه ليبرد لدقائق ثم
قلبه على شبك معدني أو قاعدة كرتونية تنظيف قالب الكيك الذي استخدم للخبز ثم وضع ورقة من النايلون مع ترك جزء خارج القالب لتغليف الكيك تقطيع قالب الكيك باستخدام سكين عرضيا إلى طبقتين متساويتين .

قومى بتقطيع حبات الفراولة طوليا إلى نصفين متساويين وضعى قطعة من الكيك في قاع القالب على قطعة النايلون وترتيب حبات الفراولة على قطعة الكيك بحيث تكون جهة القطع مواجهة لحافة القالب قومى بوضع الآيس كريم والفراولة المفرومة في وعاء عميق وتقليب الآيس كريم ليختلط تماما مع الفراولة .

قومى بتوزيع الخليط على طبقة الكيك في القالب ووضع طبقة الكيك الثانية وتغليف الكيك بالنايلون ووضع القالب في الثلاجة لعدة ساعات أو طوال الليل إخراجى تورتة الآيس كريم بالفراولة من الثلاجة قبل التقديم مباشرة والتخلص من النايلون ووضعها على طبق للتقديم. تقطيع التورتة بسكين حادة .