شهد عصر الزمن الجميل مجمعومه من الفنانين تميزو بأدوار فى السينما وانت كمشاهد تراهم كمبارس ولهم مهن آخرى قبل أن يدخلو فى مجال التمثيل ومنهم هؤلاء .

أحمد شوقي :

الفنان الراحل أحمد شوقي بدأ حياته المهنية  وكيلآ لوزارة التربية والتعليم ومديرا عاما لإدارة التربية المسرحية بوزارة التربية والتعليم قبل أن يعمل بالتمثيل ويشارك في كثير من الأفلام منها «بنت البادية وابن حميدو وحب وإعدام و إسماعيل يس في البوليس» .

أدمون تويما :

هو ممثل مصري من أصل لبناني عمل مدرسا في المدارس الفرنسية بالقاهرة قبل العمل الفني واشتهر بدور الجواهرجي الخواجة و ظهر في دور مدرس اللغة الفرنسية في فيلم «نادية» عام 1969 بمهنته الأصلية وشارك في أعمال عديدة منها «حكاية حب ونادية وألمظ وعبده الحامولي ودعاء الكروان مع رجاء الجداوى وعدلى كاسب وفاتن حمامه ».

ثريا فخري :

ممثلة مصرية من أصل لبناني ولدت في مدينة زحلة بلبنان بدأت مسيرتها الفنية في عام 1939 في فيلم «العزيمة» وانضمت إلى فرقة الفنان «علي الكسار» لتستكمل مشوارها الفني من خلال العديد من الفرق المسرحية ووصل رصيدها الفني إلى ما يقرب من 32 مسرحية وتعد من أشهر من قدم دور المربية وكان لها ضحكة مميزة لم ينافسها عليها أحد .

جمالات زايد :

جمالات زايد، هي  شقيقة الفنانة الراحلة آمال زايد ووالدة الفنانة معالى زايد واشتهرت بدور أم بندق في مسلسل «ساعة لقلبك» وفي دور أم علي في المسلسل الإذاعي «عيلة مرزوق أفندي» ومن أبرز أفلامها «الستات ميعرفوش يكدبوا و عريس مراتى و سر طاقية اﻹخفاء» .

حسن أتلة :

وكان الفنان حسن أتلة يمتلك محلا لبيع وتأجير الآلات الموسيقية وخصوصا الآلات النحاسية في شارع محمد على قبل أن يعمل في الفن ويشارك في أكثر أفلام الفنان إسماعيل يس ويشتهر بدور «مساعد الحانوتي» وكان له لكنة ظلت علامة مميزة له إلى الآن ويعد من أشهر من أطلق أيفهات في السينما المصرية وأهمها «دي مربة يا معلمي مربة» .