عبدالله إسماعيل :

مر على رحيل الفنان الكوميدى عبد الله إسماعيل حوالى 32  عاما فهو من مواليد 17 مارس عام 1930 وعمل بالمسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون وارتبط بالفنان محمد صبحى واشتهر من خلال اعمال شاركه فيها  منها مسلسل «رحلة المليون و سنبل بعد المليون مسرحية الجوكر و فيلم أنكل زيزو حبيبي » اشتهر بأدواره الكوميدية الخفيفة وبرع فيها .
وشارك ايضا فى مسلسلات الكابتن جودة والزنكلونى والزير سالم وألف ليلة وليلة و حصاد الشر و الكعبة المشرفة و أحلام الفتى الطائر .
وفى المسرحيات شارك عبد الله إسماعيل هاملت و طبيب رغم أنفه و اللعيبة أهمه و قنبلة الموسم والمتحذلقات و الجوكر
وفى السينما شارك فى عدة أفلام أبرزها هنا القاهرة و راجل بسبع أرواح و منزل العائلة المسمومة و ثمن الغربة والملعوب وقضية عم أحمد و فتوة الناس الغلابة و العبقرى خمسة و سرى للغاية و سنوات الخطر و الرجل الذى باع الشمس .

توفى الفنان الكبير في 6 مايو 1987 .

 

كوثر رمزى :

في 17 يونيو 1931 ووالدها هو الفنان إبراهيم فوزي لم يكن ملحنا ومطربا فقط بل امتهن التمثيل وكان من عداد الممثلين المرموقين في عصره فلقد عمل في بداية مسيرته الفنية ممثلا في فرقة الجزايرلي ومن بعدها ممثلا في فرقة الكسار وفرقة الريحاني وبجانب عمله في بعض الفرق الأخرى خبير التراث المسرحى بمعهد الفنون المسرحية .
وفي 13 يوليو 1952 يرحل إبراهيم فوزي عن عالمنا أثناء إحدى بروفات فرقة إسماعيل ياسين والتي كان يعمل بها حينذاك حيث سقط من على خشبة المسرح وفارق الحياة .
كانت مُتزوجة من مدير أمن شركة أدكو للأدوية ولم تنجب منه أي أطفال وبعد وفاته بحوالي 21 عاما أكملت حياتها بمنزل أخيها أنور رمزي .
كانت كوثر صديقةً مُقربة من ذكرى التونسية حيث كانت تطلق عليها ذكرى لقب “ماما كوثر”، وتستضيفها في منزلها للجلوس معها وفي 28 نوفمبر 2003 استدعتها صديقتها ذكرى إلى منزلها في حى الزمالك ليلة مقتلها ولكن لم تكن كوثر من ضمن ضحايا المذبحة التي ارتكبها زوج الفنانة التونسية رجل الأعمال أيمن السويدى الذي قام بطرد كوثر من البيت فور وصوله وألقى لها حذاءها على السلم وفي صباح اليوم التالي علمت بخبر مقتل صديقتها على يد زوجها .
ظهرت كوثر بقوة تحت الأضواء بعد مقتل صديقتها الفنانة التونسية ذكرى حيث استضافتها وسائل الإعلام العربية والأجنبية، وظلت هي الشاهدة الأقوى في تلك القضية .
بدأت مشوارها الفني في اﻹذاعة أولا ثم عملت في أدوار صغيرة في السينما والمسرح والتليفزيون من أدوارها الصغيرة في السينما دورها في فيلم «حياة غانية» مع برلنتي عبدالحميد وفي فيلم «لن أبكي أبدًا» مع فاتن حمامة وقدمت دور أقرب إلى البطولة في فيلم «نداء الحب» عام 1954 كما شاركت فيما يزيد على 70 فيلما منها مجرم مع مرتبة الشرف وزنقة الستات والمطربون في الأرض وسنوات الشقاء والحب ودرب العوالم ومصيدة الذئاب ومهمة في تل أبيب وأبو كرتونة وغيرها من الأفلام
قامت بدور الأم الشعبية طيبة القلب في عدة أفلام قامت أيضا بدور زوجة الشهيد في فيلم «عمالقة البحار» وشاركت فى« أبنائي الأعزاء شكرا » و« ليالي الحلمية ».
شاركت أيضا في أكثر من 100 مسلسل من بينها أبو العلا البشري ويوميات ونيس وحارة العوانس وسوق الخضار ولا أحد ينام في الإسكندرية وحكايات المدندش وقمر وأبو ضحكة جنان وحاميها حراميها والبيت والوالدة باشا وغيرها كما شاركت فيما يقارب 35 مسرحية ومنها الفتى الشرير والمصيدة والغربة وناس وناس وغيرها .
ومثلت مع الفنان عادل إمام في مجموعة من الأعمال الفنية مثل أفلام طيور الظلام وبخيت وعديلة إلى جانب مسرحيتي الزعيم وبودي جارد .
نالت كوثر رمزي شهادة تقدير من الرئيس الراحل أنور السادات .
عانت كوثر من شلل في الساق واليد اليمني نتيجة لإصابتها بجلطة قبل وفاتها وتوفيت بهبوط حاد فى الدورة الدموية
توفيت في 2 سبتمبر 2018 عن عمرٍ يناهز 87 عاما

محمد عيد :

محمد عيد أو محمد الصغير ولد فى مدينة المحلة كما يعرفه كثيرون ويشير إليه البعض إلى أنه أقصر رجل فى مصر وشارك فى عدد من الأفلام السينمائية الكوميدية وبعض البرامج الساخرة التى اعتاد الجمهور على متابعتها فى شهر رمضان الكريم ومن بينها برنامج “إدينى عقلك” و”الحقونا” مع الفنان منير مكرم وحسين مملوك في التسعينيات .
ثم استمرت مشاركته في النسخة الثانية من البرنامج والتي بعنوان «الحقونا»، ليختاره بعدها المخرج شريف مندور ليشارك بفيلم «الرجل الأبيض المتوسط» عام 2001  حيث أسند إليه دور صابر ليشارك بعدها في عدة أعمال منها «الزناتي مجاهد و ظرف صحي» .

ينال بعض الفنانين المغمورين شهرتهم بعيدا عن الفن والأعمال الفنية من خلال أخبار الحوادث أو شائعات الوفاة فمجرد وضع ممثلة تنعى نادية العراقية على صفحتها على “فيس بوك” صورة الممثل القزم محمد عيد وبجوارها كتبت (الله يرحمه) ثم ينتشر الخبر على المواقع التواصل الاجتماعى يشيرون الصورة مع كتابة تعليقات: (الله يرحمه.. وكان ممثل كوميدى.. وياما ضحكنا.. وربنا يصبر أهله.. وغيرها من التعليقات المختلفة، وللأسف تنهل الكثير من المواقع الخبر وتنشره دون يقين وقد تكرر ذلك الأمر كثيرا مع أكثر من فنان كانت آخرهم فنانة مبتدئة لا يعرفها أحد ونالت من الشهرة ما لم ينله نجم سينمائى فى عمل أبدع فيه واجتهد .

ويعتبر “عيد” واحدا من بين أقزام قدمتهم السينما المصرية فى العديد من أفلامهاولكنه كان أنجحهم وأكثرهم استمرارا حيث استطاع أن يكسب حب الجمهور بدأ مسيرته الفنية عندما كان فى طريقه لمسرح جلال الشرقاوى ودخل على الفنان أحمد آدم غرفته قبل بدء المسرحية فتعجب الفنان أحمد آدم وقال: “بسم الله الرحمن الرحيم.. أنت راجل ولا بذرة راجل) وضحك كثيرا وبعد ذلك استعان به أحمد آدم وأسند له دورا فى الفيلم الذى قام به الفنان أحمد آدم والفنانة نشوى مصطفى فى فيلم “الرجل الأبيض المتوسط” الذى كان فاتحة خير عليه كما شارك فى فيلم (شارع الهرم) مع الفنان سعد الصغير والفنانة مها أحمد ومسرحية “شىء فى صبرى” ومسرحية “أهلا يا بكوات” مع المخرج عصام السيد .

ما لا يعرفه الكثيرون عن القزم محمد عيد أن عمره تخطى الـ30 عاما ورغم ذلك فإن كل من يراه يعتقد أنه طفل لم يتعد الخامسة من عمره وذلك بسبب قصر قامته وضآلة حجمه فطوله 80 سنتيمترا ووزنه 19 كيلوجراما ومقاس حذائه 20 وملابسه يشتريها من محلات الأطفال ملامح محمد عيد لم تتغير منذ زمن طويل فوجهه ذو ملامح طفولية ويعتقد أنها لن تتغير فى المستقبل وبسبب كل هذه المواصفات السابقة اختارته موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية ليكون ضمن أقصر الرجال فى العالم .

فى لقاءات حواية معه قال عند مولدى اعتقد الجميع أننى لن أعيش طويلاً بسبب ضعف جسدى فقد كنت الابن البكر لوالدى اللذين لم يبخلا بأى علاج على حيث تم عرضى على العديد من الأطباء فى تخصصات مختلفة وكان أهلى يعتقدون أن سبب ضآلة حجمى سببه مرض يمكن معالجته ولكن للأسف لم يحدث ذلك وقد جاء إلى مصر خبير أجنبى وقام بفحص حالتى وشخصها على أنها مرض نادر الحدوث حيث إن هناك خللا فى جينات الجسم مما يجعل النمو يتوقف عند حد معين .
وبعد عرض حالتى على مجموعة من الأطباء وجدت أحدهم يرسل بتقاريرى الطبية إلى الخارج لإجراء أبحاث على حالتى المرضية النادرة هذه وهناك تم عرضها ومطابقتها بمواصفات موسوعة جينيس القياسية للأقزام ففزت أنا بلقب أقصر رجل فى مصر ولكن الحمد لله رغم ثبات طولى وحجمى إلا أن عقلى ينمو فى شكل طبيعى ولم يؤثر مرضى على بقية وظائف جسمى الحيوية ولا أشكو من أى أعراض .
ويقول عن أخواته له أخوان بلال ومعاذ كان يقوم بعمل مقالب صغيرة فيهما مثلا كان يختبئ فى (دولاب) أحدهما وعندما يفتحه كان يقفز فى وجهه فيصيبه الهلع وذلك يكون بالاتفاق مع أخوه الثالث وقد حصل من قبل على الحزام البنى فى التايكوندو وهى الرياضة المفضلة لديه .

وفيق فهمى :

فنان مصري من مواليد 2 ديسمبر 1938 قام بأداء الادوار الثانوية والبسيطة والمؤثرة في نفس الوقت في العديد من الأعمال الفنية مع كبار نجوم الفن درس في المعهد العالي للفنون المسرحية و تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1966 التحق بمسرح التليفزيون وعمل في فرقة نجوى سالم حيث تنوعت أعماله الفنية بين السنيما وعمل في العديد من المسرحيات وعمل في مسلسلات عديده مثل رحلة المليون واحلام الفتى الطائر من أهم أفلامه السينمائية “قضية عم أحمد” و”المشاغبون في الجيش” و”عيون لا تنام” و”قاهر الظلام” و”نحن لا نزرع الشوك” و شيء من الخوف ودور المهراجا الهندي في فيلم فؤاد المهندس ” عودة أخطر رجل في العالم”

توفاه الله في 27 يوليو 1985

نتيجة بحث الصور عن وفيق فهمى